اعلانات

الباب قد يغلق امام السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين

الباب قد يغلق امام السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين

عين الاخبارية-القاهرة- قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون اليوم الثلاثاء ان “الباب قد يغلق نهائيا” امام حل الدولتين للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وحذر من ان استمرار توسع المستوطنات اليهودية يقوض فرص إحلال السلام.

وقال في خطاب امام الجمعية العامة “حل الدولتين هو الخيار الوحيد المستدام لكن ربما يغلق الباب الى الأبد.” وأضاف “إن النمو المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة يقوض بشدة جهود إحلال السلام. يجب أن نكسر هذا الجمود الخطر.”

وقال بان أمام الجمعية العامة في افتتاح دورتها السنوية إنه يرفض تهديد دولة لأخرى بالعمل العسكري في إشارة على ما يبدو إلى التصريحات الإسرائيلية والإيرانية والأمريكية الاخيرة.

ولم يحدد الدول التي يتحدث عنها لكنه قال بعد أن انتقد التوسع الاستيطاني الإسرائيلي “وأرفض كذلك لغة إنكار الشرعية والتهديد بالعمل العسكري من دولة لأخرى. أي هجوم من هذا النوع سيكون مدمرا.”

وفيما يتعلق بالأزمة السورية قال بان إنه يتعين على العالم “وقف العنف وتدفق السلاح على الجانبين وبدء انتقال يقوده السوريون في أسرع وقت ممكن.”

ومضى يقول “ينبغي للمجتمع الدولي ألا يشيح بوجهه والعنف بتصاعد ويفلت زمامه.” وأضاف “ما زال ارتكاب انتهاكات وحشية لحقوق الإنسان مستمرا ويرتكب أغلبها على ايدي الحكومة لكن بعضها يرتكب على أيدي المعارضة أيضا.”

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا