اعلانات

ابل واتش تى سى يعلنان اتفاقية تسوية للخلافات وملايين أضافية لابل

ابل واتش تى سى يعلنان اتفاقية تسوية للخلافات وملايين أضافية لابل

في بيان صحفي مقتضب ولكنه واضح بما يكفي ، اعلنت شركتي ابل الامريكية و htc التايوانية عن تسوية خلافاتهما القضائية ، بشأن انتهاك براءات الاختراع ، والتي أدت الى حظر جزئي لمبيعات هواتف الاخيرة في الولايات المتحدة الامريكية .

وقالت أبل في بيان منفصل لاحق ان الاتفاق مع شركة htc تضمن وقف جميع الدعاوي القضائية المتبادلة بين الطرفين ، مع توقيع اتفاقية ترخيص لمدة 10سنوات ، ومن المقرر أن يمتد هذا الترخيص ليطول براءات الاختراع الحالية والمستقبلية .

من ناحيته علق الرئيس التنفيذي لشركة htc بقوله انه يرى أن التركيز على الابداع والابتكار افضل من التركيز على التقاضي أمام المحاكم ، في الوقت الذي أعرب فيه تيم كوك نظيره في الشركة الامريكية عن سعادته بالتوصل الى تسوية مع htc ، ليتواصل الابداع دون معوقات ، حسب وصفه .

و فوفق مانشره موقع بزنس انسايدر ، ومنسوب لمحلل مالي مطلع على الصفقة ، سيتعين على HTC ، استجابة لشروط التسوية ، دفع رسوم لشركة أبل تتراوح من 6 الى 8 دولارات ، عن كل هاتف أندرويد تبيعه الاولى .

ووفق متوسط مبيعات HTC السنوية من أجهزة وهواتف الاندرويد ، والتي تتراوح من 30 الى 35 مليون هاتف في خلال العام ، في المتوسط ، سنجد تدفق نقدي جديد بدون أي تكلفة أضافية سيدخل الى خزائن أبل يتراوح من 180 الى 280 مليون دولار للعام ، وهي زيادة تدفقية جديدة لنهر ابل المالي .

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا