اعلانات

اسرائيل تستدعي 30 ألف جندي احتياط

اسرائيل تستدعي 30 ألف جندي احتياط

-: عين الاخبارية :- أفاد مراسل قناة العربية في القدس بأن وزير الدفاع الإسرائيلي أجاز استدعاء ثلاثين ألف جندي من الإحتياط بعد تصويت هاتفي لأعضاء الحكومة المصغرة.

كما أشار مراسل قناة العربية إلى أن بنيامين نتنياهو سيرأس اجتماعا لطاقم الوزراء التسعة للبحث في سير العملية العسكرية على غزة في ظل وصول الصواريخ إلى منطقة تل أبيب.

وأطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية عشرات الصواريخ في أقل من 5 دقائق على مختلف مناطق قطاع غزة.

وجاء القصف الإسرائيلي العنيف، بعد إعلان كتائب القسام التابعة لحركة حماس، أنها أصابت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ أرض جو، شرق مدينة غزة، أثناء إغارتها على المدينة. في وقت أصدر فيه رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أوامر بتكثيف الضربات الصاروخية الإسرائيلية ليلاً.

وانطلقت سيارات الإسعاف من كل حدب وصوب نحو عشرات الانفجارات الناتجة عن الصواريخ التي أطلقتها طائرات الـ F16 الإسرائيلية، مستهدفة العديد من المناطق ومنها محيط منزل رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية غرب غزة.

وأطلق الفلسطينيون زخات من الرصاص ابتهاجاً بخبر إصابة طائرة حربية إسرائيلية. وهي المرة الأولى التي تتمكن فيها المقاومة من ذلك، بينما علت أصوات مكبرات المساجد بما وصفته بـ “النصر المؤزر على الترسانة العسكرية الإسرائيلية”.

وتنذر صواريخ فجر التي تطلقها كتائب القسام وسرايا القدس على مدينة تل أبيب، وريشون نتسيون، وهي المرة الأولى التي تصل فيها تلك الصواريخ لهاتين المدينتين، بتوسيع المعركة لأيام طويلة، في ظل إصرار إسرائيل على استمرار عدوانها على غزة.

وأغلقت قبل قليل السلطات الإسرائيلية مطار بنغوريون الدولي في تل أبيب، تخوفاً من ضربة بصواريخ فجر التي امتلكتها حماس والجهاد الإسلامي تحديداً، في الآونة الأخيرة.

وحذرت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بغزة من التعاطي مع الإعلام الإسرائيلي
في نشر الرعب والذعر بين صفوف الفلسطينيين في القطاع.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا