اعلانات

رئيس اتحاد المصارعة الدولي يستقيل بعد استبعادها من اولمبياد 2020

رئيس اتحاد المصارعة الدولي يستقيل بعد استبعادها من اولمبياد 2020

-: عين الاخبارية :- استقال رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة يوم السبت بعد اقل من اسبوع على صدور توصية من المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الاولمبي لدورة 2020 الصيفية.

 

واعلن السويسري رفائيل مارتينيتي تنحيه عن منصبه خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة تستضيفه تايلاند في خطوة اكدتها روديكا ياكسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عندما اتصلت بها رويترز يوم السبت.

 

وقالت المسؤولة التركية عبر الهاتف “قدم بالفعل استقالته. اختار المكتب التنفيذي رئيسا مؤقتا للمؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد في بودابست في سبتمبر ايلول خلال بطولة العالم.”

 

واضافت “صوتنا بالفعل على اختيار السيد نيناد لالوفيتش (من صربيا) كرئيس مؤقت للمؤتمر. وليس رئيسا للاتحاد الدولي للمصارعة.”

 

وابلغ تومياكي فوكودا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة الصحفيين ان الاتحاد سيواصل مناقشاته بشأن ازمة المصارعة خلال الاجتماع السنوي المنعقد في منتجع جزيرة بوكيت.

 

وقال فوكودا “سوف نناقش سبل عودة المصارعة للجدول الاولمبي لكن اذا لم يتم الاتفاق على شيء اليوم فاننا سنواصل مشاوراتنا غدا.”

 

وتوجه الاتحاد الامريكي للمصارعة بالشكر للرئيس المستقيل واعلن ترحيبه بالتغييرات التي يقوم بها الاتحاد الدولي للمصارعة.

 

وقال ريتش بيندر المدير التنفيذي للاتحاد الامريكي للمصارعة بموقع الاتحاد الرسمي على الانترنت “الاتحاد الامريكي للمصارعة ومجتمع المصارعة الدولي يرغبان في توجيه الشكر للسيد رفائيل مارتينيتي على الخدمات التي قدمها وعلى اخلاصه لهذه الرياضة.”

 

وتابع “هذا القرار يمنح الفرصة للاتحاد الدولي للمصارعة لاجراء تغييرات وتطوير نفسه.”

 

واوصى المجلس التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية المكون من 15 عضوا باستبعاد المصارعة من البرنامج الاولمبي لالعاب 2020 وستتحذ اللجنة الاولمبية الدولية القرار النهائي في سبتمبر ايلول في بوينس ايرس.

 

وتتوق اللجنة الاولمبية الدولية الى تجديد برنامج رياضاتها ليظل مناسبا للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة.

 

واثار التصويت موجة من الاحتجاج والغضب من المجتمع العالمي لهذه الرياضة ووصفه الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ وبدأت مجموعات مشجعي الرياضة في الولايات المتحدة في جمع توقيعات لتقديم التماس.

 

وحثت اللجنة الاولمبية اليونانية اللجنة الدولية على التراجع عن قرارها بشأن المصارعة التي كانت ضمن برنامج رياضات الالعاب الاولمبية القديمة وشاركت في النسخة الاولى للالعاب الحديثة عام 1896.

 

وتقيم اللجنة الاولمبية الدولية مراسم ايقاد شعلة الاولمبياد الحديث في اوليمبيا القديمة على بعد أمتار من صالة الالعاب التي استخدمها المصارعون في اليونان القديمة.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا