اعلانات

سعوديون يحتفلون باليوم الوطنى فى أعماق البحر

سعوديون يحتفلون باليوم الوطنى فى أعماق البحر

احتفل أكثر من 60 غواصا سعوديا من مختلف الفئات العمرية باليوم الوطنى على عمق 130 قدما تحت الماء فى البحر الأحمر بالقرب من شواطئ جدة، حيث قام الفريق بزرع وتصوير العلم السعودى فى أعماق البحر.

وذكر تقرير صحفى نشر اليوم أن المجموعة الشبابية قررت بدلا من الخروج للشوارع والأسواق، أن تحتفل باليوم الوطنى بطريقة جديدة، وذلك من خلال تنظيم رحلة بحرية على بعد ساعة ونصف من شاطىء جدة والغوص إلى عمق 130 قدما بحثا عن إحدى السفن البريطانية القديمة الغارقة (انان راك)، المحملة بالبضائع والتى غرقت فى منطقة أبو فرامش فى المياه الإقليمية قبل 40 عاما.

وقال المهندس طارق شلبى مشرف المجموعة، إن الرحلة انطلقت فكرتها خلال مناقشة أجمل الأفكار للاحتفال باليوم الوطنى من خلال الفيس بوك، حيث اتفق 60 عضوا على تنفيذ الرحلة بغرض توجيه رسالة إلى الشباب بضرورة تنويع طريقة الاحتفال باليوم الوطنى وذلك من خلال رد الجميل بعمل ترفيهى جاد لا يتسبب فى إيقاع الأذى بأى شخص .

وأضاف ” شارك فى الرحلة عدد من مدربى الغوص المشهورين على مستوى السعودية، ونزل فريق محترف فى المياه إلى عمق 130 قدما، وصور العلم السعودى قبل الوصول إلى السفينة الغارقة والتى يبلغ طولها 100 متر وارتفاعها 15 مترا، وكانت واجهتها محطمة تقريبا بسبب الاصطدام الذى وقع عام 1973م” .

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا