اعلانات

الاتحاد الأوروبي يحدد لشركة جوجل مهلة لعدم الاحتكار

الاتحاد الأوروبي يحدد لشركة جوجل مهلة لعدم الاحتكار

-: عين الاخبارية :- منح الاتحاد الأروبي شهرا لجوجل من أجل معالجة الشكاوى الخاصة بنتائج محرك البحث الخاص بها والتي تؤدي لنتائج تفضيلية لها في مواجهة منافسيها.

وأكدت أجهزة تنظيم التنافس بالاتحاد الأوروبي أنهم سينهون تحقيقاتهم إذا قدمت جوجل نصا مفصل في يناير/كانون الثاني 2013، وإذا تبين أن الشركة مذنبة فإنها تكون بذلك قد خرقت قوانين مكافحة الاحتكار بما يعرضها لغرامات تصل إلى 4 مليارات دولار(2.5 مليار استرليني).

وقالت جوجل إنها تواصل التعاون مع لجنة المنافسة التي شكلها الاتحاد الأوروبي، والتي تضم مفوض المنافسة جواكين ألومينا الذي أكد أنه مصر على السعي من أجل الوصول إلى اتفاق من أجل إنهاء التحقيق.

وصرح في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني :”منذ بداية محادثاتنا البرلمانية مع جوجل في شهر يوليو/تموز الماضي فإن معدل الخلاف آخذ بالتناقص، وعلى أساس هذه المعدلات من التقدم فإنني أتوقع أن تقدم جوجل نصا مفصلا ومرضيا في يناير/كانون الثاني 2013.”

وكانت اللجنة قد بدأت تحقيقاتها منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 على خلفية العديد من الشكاوى من قبل منافسي جوجل، وفي شهر مايو/أيار من هذا العام أكد ألومينا أن جوجل لديها الفرصة لتحدد الخطوات التي تنوي اتباعها كي تعالج هذه المطالبات، وهذا أفضل من أن تواجه القرارات الرسمية.

ويركز التحقيق على أربعة نقاط :

· نمط قيام جوجل بعرض “خدمات البحث العاموي” الخاصة بها بشكل مختلف عن الآخرين أصحاب المنتجات المنافسة

· كيفية قيام جوجل بنسخ المحتويات الخاصة بالمواقع الأخرى (مثل تقييم المطاعم مثلا) وتضمينها في خدماتها

· امتلاك جوجل حقا حصريا لببيع مساحات إعلانية خاصة في محرك البحث الخاص بها مرتبطة بالكلمات التي تلقم لمحرك البحث

· القيود المفروضة على المعلنين من تحريك حملاتهم الإعلانية لمحركات البحث المنافسة.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا