اعلانات

رفع حركة حماس عن قائمة الارهاب الدولي أصبح مسألة وقت

رفع حركة حماس عن قائمة الارهاب الدولي أصبح مسألة وقت

رجح القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف أن يشهد هذا العام رفع حركة حماس عن قائمة الارهاب الدولي وفتح قنوات اتصالات معها، خاصة ان هناك عدد كبير من دول الاتحاد الاوربي لا تمانع ذلك.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تشق فيه حركة حماس طريقها نحو الساحة الأوروبية في اختراق جديد ونوعي من خلال استضافة بعض الدول الأوربية لنواب حماس وكان اخرها بلغاريا.

 

وقال يوسف المستشار السابق لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية لمراسل “معا” اعتقد ان هناك رغبة لدى الأوروبيين بفتح قنوات اتصال مع حركة حماس حتى وان كانت غير علنية وهناك رغبة كبيرة لدى الدول ولاحظت ذلك من خلال زيارتي لبعض الدول الأوروبية”.

 

وأضاف “ربما يشهد هذا العام اختراق في هذا الملف وربما يتجه الاتحاد الأوروبي إلى رفع قائمة حركة حماس عن قائمة الإرهاب، متابعا ” لدي معلومات ولا استطيع أدلي بها أن دول الاتحاد الأوروبي ما عدا ألمانيا وجمهورية التشيك ليس لديهم تحفظات من رفع حركة حماس عن قائمة الإرهاب.

 

وأردف قائلا:” هناك أكثر من دولة سمحت باستضافة نواب أو قادة من حماس وهذا يعطي إشارات أن رفع حركة حماس من قائمة الإرهاب أصبح مسألة وقت”.

 

يشار إلى أن وفد كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس برئاسة النائب إسماعيل الأشقر وعضوية النائبين د.صلاح البردويل ومشير المصري وصل قبل ايام إلى بلغاريا واجرى العديد من اللقاءات بالإضافة لسلسلة من المقابلات مع أبرز وأهم وسائل الإعلام البلغارية.

 

وسبق لنواب حركة حماس ان قاموا بجولات في بعض الدول الأوروبية مثل سويسرا والسويد والنرويج وفرنسا وبريطانيا.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا