اعلانات

تعيين معلول مدربا جديدا لمنتخب تونس لكرة القدم

تعيين معلول مدربا جديدا لمنتخب تونس لكرة القدم

-: عين الاخبارية :- أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الجمع تعيين نبيل معلول مدربا جديدا للمنتخب الوطني‭‭ ‬‬الأول للبلاد للعبة الشعبية خلفا لسامي‭‭ ‬‬الطرابلسي الذي انفصل عن الفريق بالتراضي بعد فشله في قيادته لتجاوز‭‭ ‬‬الدور الأول في كأس امم‭ ‬افريقيا 2013 في جنوب افريقيا.

 

وقال أحمد كندارة عضو ‬المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي لكرة القدم للصحفيين “قررت هيئة المكتب التنفيذي بالاتحاد في اجتماعه يوم الجمعة اختيار نبيل معلول مدربا جديدا للفريق ‬خلفا لسامي ‬الطرابلسي بموافقة جميع الأعضاء الحاضرين.”‬‬

 

وأضاف كندارة ان الاتفاق مع المدرب الجديد ينص على توقيع عقد بين الطرفين لمدة عامين ‬بهدف قيادة المنتخب لنهائيات كأس أمم افريقيا 2015‬ وبلوغ الدور قبل النهائي للمسابقة اضافة الى التأهل الى نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل.

 

ولعب معلول (50 عاما) في صفوف الترجي في ثمانينات وبداية تسعينات القرن الماضي ثم عمل مدربا لفرق اولمبيك الكاف والنادي البنزرتي والافريقي.

 

وعمل معلول مساعدا لمدرب تونس الاسبق روجيه لومير بعد توليه الاشراف على الجهاز الفني على الفريق في 2002 وتوج مع الفريق بلقب كأس أمم افريقيا الوحيد في سجله بعد ذلك بعامين.

 

وفي 2010 تولى معلول تدريب الترجي وقاده لحصد ثلاثية تاريخية بأحرازه لقبي الدوري‭.

 

ونجح معلول في قيادة الترجي للاحتفاظ بلقب الدوري المحلي في العام الماضي لكنه أخفق في ابقائه على عرش‭ ‬الكرة الافريقية بعدما خسر امام الاهلي المصري في المباراة النهائية بدوري ابطال افريقيا.‬

 

واقيل معلول من تدريب الترجي‭ ‬قبل أسبوعين وعين ماهر الكنزاري بدلا منه.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا