اعلانات

الجيش الليبي يمهل جماعات مسلحة 48 ساعة لإخلاء أماكنها

الجيش الليبي يمهل جماعات مسلحة 48 ساعة لإخلاء أماكنها

عين الاخبارية-طرابلس- قالت وكالة الأنباء الليبية يوم الأحد إن الجيش الليبي أمهل الميليشيات والجماعات المسلحة 48 ساعة لإخلاء مجمعات عسكرية وأملاك الدولة وممتلكات أفراد النظام السابق في طرابلس والمناطق المحيطة.

وجاء الإعلان عن هذه المهلة بعد طرد ميليشيا أنصار الشريعة من قواعدها في مدينة بنغازي بشرق البلاد يوم الجمعة في تصاعد للغضب من الجماعات المسلحة التي ما زالت تسيطر على أجزاء كبيرة في ليبيا بعد أكثر من عام من الإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن الجيش أهاب “بجميع الأفراد والجماعات والتشكيلات المسلحة والمتواجدة بالمعسكرات التابعة للجيش الليبي والمقرات التابعة لمؤسسات الدولة ضرورة إخلاء هذه الأماكن في مدة أقصاها 48 ساعة.”

وأضافت الوكالة أن الجيش أخلى يوم الاحد بالفعل مجمعا عسكريا على الطريق السريع المؤدي إلى مطار طرابلس الدولي من الميليشيا. ولم تذكر الوكالة اسم الميليشيا لكنها قالت إن الجيش ألقى القبض على

أعضائها وصادر أسلحتها.

وكان اقتحام مقار ميليشيا أنصار الشريعة والذي لم يواجه مقاومة تذكر جزءا فيما يبدو من حملة شنتها الشرطة مع الجيش والنشطاء على قواعد الميليشيات بعد مظاهرة كبيرة ضد الميليشيات في بنغازي يوم الجمعة.

وقال سكان إن ميليشيتين إسلاميتين في بلدة درنة بشرق البلاد أعلنتا تسريح افرادهما وإخلاء المقار. وكان ينظر منذ زمن طويل لمدينة درنة على أنها معقل للإسلاميين.

ووجد الحكام الجدد لليبيا صعوبة كبيرة في فرض سلطتهم على الجماعات المسلحة العديدة التي ترفض حتى الآن إلقاء السلاح وهم يعتمدون على كثير منها في واقع الأمر لتحقيق الأمن

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا