اعلانات

النفط يهبط إلى اقل من 110 دولارات

النفط يهبط إلى اقل من 110 دولارات

تراجع سعر خام برنت إلى أقل من 110 دولارات للبرميل يوم الإثنين تحت ضغط من ارتفاع الدولار ومخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي العالمي بعد بيانات ألمانية مخيبة للآمال.

وتلاشى الحماس المستمد من إجراءات للتحفيز الاقتصادي وخطوات اتخذتها البنوك المركزية في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان لدعم الأسواق في العالم بعد أن أظهرت بيانات أن معدلات النمو مازالت بطيئة وأن ثقة المستهلكين تتراجع.

وقال معهد ايفو ومقره ميونيخ يوم الإثنين إن معنويات الشركات الألمانية تراجعت للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر أيلول في علامة على تأثر الشركات بأزمة ديون منطقة اليورو التي تنال من الطلب والاستثمار.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني دولارين للبرميل إلى 109.42 دولار ثم تعافت قليلا إلى 109.75 دولار بحلول الساعة 1035 بتوقيت جرينتش.

وتراجع الخام الأمريكي الخفيف 1.30 دولار إلى 91.59 دولار للبرميل.

وانخفض سعر برنت 4.5 بالمئة الأسبوع الماضي بينما خسر الخام الأمريكي 6.2 بالمئة بسبب مخاوف بشأن الطلب وتعهد من السعودية بإمداد السوق بما يكفي من النفط لإبقاء الأسعار منخفضة.

وقال أوليفييه جاكوب مستشار الطاقة لدى بتروماتريكس في مدينة تسوج السويسرية “تباطؤ النمو الاقتصادي هو عامل القلق الرئيسي في أسواق النفط.”

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا