اعلانات

تشافيز يحتفل باطلاق قمر صناعي جديد

تشافيز يحتفل باطلاق قمر صناعي جديد

عين الاخبارية-كراكاس- قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز ان اطلاق ثاني قمر صناعي فنزويلي يوم الجمعة يظهر انجازات ثورته وذلك قبل ايام فقط من سعيه لاعادة انتخابه ولكن منافسه قال ان ذلك يرمز الى اهماله للمشكلات الاقرب للداخل.

وقال تشافيز بعد خلال اتصال بالفيديو بين قصر الرئاسة ومركز اطلاق في صحراء جوبي بالصين وحفل باحد شوارع كراكاس “اننا نرى التاريخ..فنزويلا مع الصين في مقدمة التاريخ.”

ومع اقتراب الحملة الانتخابية من اسبوعها الاخير في فنزويلا اكبر مصدر للنفط في امريكا الجنوبية يعتزم المعسكران المتنافسان تنظيم اخر تجمعات حاشدة لهما في الوقت الذي يبذلان فيه جهود في اللحظات الأخيرة لكسب اصوات الناخبين الذين لم يقرروا موقفهم بعد.

وسخر مرشح المعارضة هنريك كابريلس من تشافيز الذي يقول انه يركز على نشر مشروعه الاشتراكي في كل انحاء العالم ولكنه لم يفعل شيئا يذكر لمعالجة المشكلات اليومية للناخبين مثل الجريمة وانقطاع الكهرباء والتضخم.

وكان 12 مسؤولا فنزويليا موجودين في مركز الاطلاق بالصين قرب الحدود المنغولية لمشاهدة انطلاق الصاروخ حاملا القمر الصناعي “ميراندا.”

وبث التلفزيون الحكومي الفنزويلي ساعات من الاستعداد لاطلاق الصاروخ الى جانب العنوان الرئيسي”ثورة الفضاء..وجهة نظر سيادية.”

وبالنسبة لكابريلس فقد كان ذلك احد الامثلة الرئيسية لما يصفه بخطط مبالغ فيها تثبت ان تشافيز فاقد الصلة بالناخبين.

وقال على تويتر “كم فنزويلي ينامون في ملجأ الليلة؟ كم بلدة بلا سيارة اسعاف؟ قمر صناعي اخر لمرشح الاستمرارية. في السابع من اكتوبر سيتغير هذا.”

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا