اعلانات

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل انكماش اقتصاد المانيا

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل انكماش اقتصاد المانيا

-: عين الاخبارية :- تراجعت الأسهم الأوروبية بنهاية التعاملات يوم الخميس إذ أحس المستثمرون بخيبة الأمل بفعل بيانات أضعف من المتوقع للناتج المحلي الإجمالي في فرنسا وألمانيا غير أن بعض البيانات الأمريكية القوية ساعدت على الحد من الخسائر.

وأظهرت بيانات يوم الخميس انكماش الاقتصادين الفرنسي والألماني أكثر من المتوقع في الربع الأخير من عام 2012 مع تأثر الأخير بانخفاض الصادرات مما ينبئ بركود أشد لمنطقة اليورو بأكملها.

وقالت انيتا بالوش المتعاملة لدى جيكو كابيتال ماركتس “هذه بيانات رئيسية لذلك فهي تقوض المعنويات. من المخيب للآمال أن ألمانيا التي أظهرت قوة كبيرة تبدي الآن علامات على المعاناة من أزمة الديون.”

وبنهاية التعامل في البورصات الأوروبية اغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 2.02 نقطة إلى 1164.22 نقطة اي ما يقل 12 نقطة عن أعلى مستوى له في عامين. وختم مؤشر رئيسي للأسهم القيادية في منطقة اليورو التعاملات منخفضا 0.8 في المائة الى 2635.35 نقطة.

وكانت أسهم الاتصالات من اشد القطاعات تضررا مع تراجع القطاع بفعل المخاوف بشأن أرباح الشركات وتوزيعات الأرباح النقدية للأسهم.

وهبطت اسهم عملاق خدمات الهاتف المحمول فودافون 2.4 في المائة بينما انخفضت أسهم مجموعة الاتصالات الهولندية كيه.بي.إن 0.7 في المئة.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا