اعلانات

الرئيس عباس: اطالب إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات التي أبرمت عن الأسرى

الرئيس عباس: اطالب إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات التي أبرمت عن الأسرى

-: عين الاخبارية :- وعد رئيس دولة فلسطين محمود عباس بتحقيق الإفراج عن جميع أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما تحقق الاعتراف الأممي بفلسطين دولة غير عضو 'مراقب' قبل شهرين.

 

وقال سيادته، خلال زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، في ساحة بلدية البيرة، ظهر اليوم الجمعة، مخاطبا المتضامنين، 'أعدكم وأقول لكم كما حققنا الدولة قبل شهرين سنحقق الإفراج عن كل أسرانا إن شاء الله'.

وأضاف: 'أننا لا نتضامن مع الأسرى وإنما نقول إنهم جزء منا، جزء من القضية الوطنية، جزء من قضيتنا الكبرى، هم دائما وأبدا على أجندتنا، هم دائما وأبدا في عيوننا، هم دائما وأبدا في ذاكرتنا، ولذلك نقول لن ننساهم ولن نتركهم يعانون ما يعانون خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي'.

وتابع: 'لا نترك بابا إلا ونطرقه، ولا نبحث في قضية سياسية أو غير سياسية إلا ويكون على رأسها موضوع الأسرى، وتعرفون تماما أننا في كل مناسبة عندما نتحدث عن المفاوضات نقول الأسرى ووقف الاستيطان، ما لم يحصل هذا لا يوجد بيننا وبينكم (إسرائيل) مفاوضات، ولذلك هذا هو دأبنا أيها الأخوة'.

وقال سيادته: 'نحن مع أسرانا، مع أبناء أسرانا مع عائلاتهم، نعرف معاناة الجميع، ونعرف ماذا يعني الأسير بالنسبة لعائلته وأهله، بالتأكيد أن أولى الأولويات بالنسبة للأب، أو الأم، أو الأخ، أو الأخت، أو الزوجة، هو إطلاق سراح الأسرى، ولذلك نحن نصر على هذا'.

وطالب إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات التي أبرمت سابقا حول الإفراج عن الأسرى، قائلا 'إن هناك اتفاقات بيننا وبين الحكومة الإسرائيلية، نحن لا نطلب شيئا جديدا، الاتفاق الأول حول الأسرى ما قبل 1993 وهؤلاء معروفون بأسمائهم ومتفق عليهم بيننا وبينهم، كذلك هناك اتفاق مع رئيس الوزراء السابق أيهود أولمرت، على إطلاق سراح ألف أسير، على الأقل، وهذا في محاضر الجلسات ونطالب بتطبيق الاتفاقات'.

وأكد الرئيس أنه سيطرح قضية الأسرى وستكون على رأس جدول الأعمال مع الرئيس الأميركي باراك اوباما خلال زيارته المرتقبة للمنطقة، وقال 'إن وفدا أميركيا سيأتينا برئاسة وزير الخارجية، ووفد آخر سيأتي برئاسة رئيس الولايات المتحدة، ثقوا تماما أنه لن يكون على رأس جدول أعمالنا إلا أسرانا البواسل'.

وأضاف: 'أننا نتصل بالأمم المتحدة والدول الأوروبية ونستجير بالدول العربية والإسلامية ونحضها على أن تتحرك من أجل إطلاق سراح الأسرى، ولكن لدينا وفي جعبتنا أشياء أخرى نبحثها هذه الأيام، ونرجو الله أن يحقق هذا الأمر وعند ذلك سيفرج عن جميع الأسرى بإذن الله وفي وقت قريب'.

وقام سيادته بزيارة خيمة تضامن أمهات الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدا أنه يبذل جهودا متواصلة مع كافة الأطراف الدولية من أجل الإفراج عن أبنائهن المضربين منذ شهور عديدة.

واستمع الرئيس من أمهات الأسرى، إلى شرح حول معاناة أبنائهن في سجون الاحتلال والمعاملة غير الإنسانية التي يتلقونها من قبل سلطات الاحتلال.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا