اعلانات

فلسطيني يخاطب اوباما بشأن الأسرى واوباما يرد عليه

فلسطيني يخاطب اوباما بشأن الأسرى واوباما يرد عليه

-: عين الاخبارية :- تلقى الشاب الفلسطيني عبد الرحمن ابو جامع ( 24 عاما) من غزة والمقيم في مدينة رام الله يوم أمس ردا عبر البريد الالكتروني من الرئيس الامريكي باراك اوباما على رسالة كان ابو جامع ارسلها للرئيس اوباما قبل ثلاثة أيام، تحدث فيها حول معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

 

وجاء في رد رسالة اوباما للشاب الفلسطيني “من المحتمل انك قد شاهدت اليد الاولى كيف ان عنف البنادق من الممكن ان يجزئ العائلة والمجتمع او ممكن انك مهتم فقط بالذي تشاهده على الاخبار، لكن المجتمع الدولي يعمل يوميا للعدل ومشاكل المساواة، شكرا لارادتك يا صديقي وانا اعلم انها وصلت للرئيس اوباما شخصيا وسوف نتعامل معها بشكل جدي ونأمل ان نكون اصدقاء ونكون على تواصل عبر الفيس بوك والايميل، واوعدك أني سأقابلك قريباً وشكراً جزيلاً لك اتمنى لك حياة سعيدة”.

 

وأشار ابو جامع الى انه سيقوم بإرسال رسالة الى القنصلية الامريكية في القدس لتقديم طلب رسمي لمقابلة الرئيس باراك اوباما لطرح العديد من المشاكل والانتهاكات التي ينتهكها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشباب الفلسطيني.

 

وكان الاتحاد الصحافي الدولي كشف عن الرسالة التي وصلت من أبو جامع لأوباما، يطالبه فيها بحل قضيه الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى.

 

وجاء قي بيان للاتحاد الصحفي: استلم مدير مكتب أوباما ومدير شؤون البيت الأبيض، جيكوف لو، رسالة من شاب فلسطيني يدعى عبد الرحمن أبو جامع، تحمل هموم ومعاناة الأسرى المضربين عن الطعام ويطالب بها إنقاذ حياة الأسرى وفق اتفاقية جنيف الرابعة التي تخص شؤون الأسرى الذين دافعوا عن قضيتهم ودولتهم.

 

وأوضح جيكوف: أدهشنا كثيرا وكان لنا حالة من الاستغراب بهذه الرسالة كيف وصلت إلى هذا المستوى، الرسالة تم نقلها إلى جهات ذات الاختصاص والبعض أراد إخفاءها.

 

وقال أبو جامع لـ غرفة تحرير معا ” بأنه كتب فعلا للرئيس الامريكي باراك اوباما، وطالبه بالعمل السريع على حل قضية الأسرى خلال زيارته القادمة الى منطقة الشرق الاوسط، لأنها قضية إنسانية وعدالة اجتماعية وحقوقية، والمجتمع الدولي ملزم بوقف انتهاكات دولة إسرائيل”.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا