اعلانات

مدرب برشلونة يعد بالعودة بعد علاج السرطان

مدرب برشلونة يعد بالعودة بعد علاج السرطان

-: عين الاخبارية :- وعد تيتو بيلانوفا مدرب نادي برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم الجماهير بعودة سريعة الى الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في الغدة اللعابية، سيضطر على اثرها للابتعاد نحو ستة أسابيع للحصول على العلاج الإشعاعي والكيميائي.

ونقلت صحيفة “ال موندو ديبورتيفو” الكاتالونية عن المدرب خلال اجتماعه باللاعبين قبل خضوعه للجراحة “سأغيب لفترة قبل أن أعود بسرعة”.

واضافت صحيفة “سبورت” القريبة من النادي الكاتالوني ان الجراحة اجريت صباح الخميس، وقال وزير الرياضة الاسباني خوسيه ايغناسيو ويرت لاذاعة محلية: “أعتقد ان كلنا في اسبانيا، بدون استثناء، بغض النظر عن الايديولوجيا وحتى التفضيل الرياضي”.

وأعلن أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي ان خوردي رورا مساعد بيلانوفا سيشرف على الفريق مؤقتا.

وكان بيلانوفا(44 عاما) قد أجرى العام الماضي عملية لاستئصال ورم سرطاني من الغدة اللعابية، وأعلن نادي برشلونة يوم الأربعاء أن المرض عاود المدرب وقرر النادي إلغاء حفل عيد الميلاد السنوي والمؤتمر الصحفي لرئيسه ساندرو روسيل.

يذكر أن بيلانوفا اشرف على تدريب العديد من الاندية الاسبانية الصغيرة قبل ان يعين صيف 2007 للمرة الاولى مساعدا لغوارديولا اعندما كان الاخير مدربا للفريق الاحتياطي قبل أن يشرفا معا على تدريب الفريق الاول في العام التالي.

وساهم الثنائي غوارديولا-بيلانوفا في قيادة النادي الى القمة باحرازه 14 لقبا في أربع سنوات منها الدوري الاسباني الممتاز ثلاث مرات ودوري أبطال اوروبا مرتين.

وتولى بيلانوفا تدريب برشلونة خلفا لغوارديولا في يونيو/حزيران 2012 ،و أثبت كفاءة مع فريق النجوم بقيادة ليونيل ميسي، ويتصدر برشلونة حاليا ترتيب أندية الدوري الاسباني الممتاز بفارق تسع نقاط عن اتليتكو مدريد وثلاث عشرة نقطة عن ريال مدريد حامل اللقب.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا