اعلانات

وفاة خمسة من المعارضة السورية في اشتباك حدودي

وفاة خمسة من المعارضة السورية في اشتباك حدودي

-: عين الاخبارية :- قال سكان لبنانيون على الجانب اللبناني من الحدود ومصادر من المعارضة السورية يوم الاحد ان واحدا على الاقل من مقاتلي حزب الله وخمسة من مقاتلي المعارضة السورية قتلوا في اشتباك في منطقة سورية على الحدود مع لبنان.

 

وقال هادي العبد الله عضو الهيئة العامة للثورة السورية ان القتال اندلع يوم السبت بعد ان حاول مقاتلو جماعة حزب الله اللبنانية الذين يسيطرون على ثماني قرى سورية على الحدود ان يوسعوا نطاق سيطرتهم بانتزاع السيطرة على ثلاث قرى مجاورة من أيدي الجيش السوري الحر.

 

وأضاف العبد الله لرويترز إن قوة تابعة لحزب الله تقدمت سيرا على الأقدام تدعمها قاذفات صواريخ متعددة الفوهات مما دفع الجيش السوري الحر الى استدعاء دبابتين كان قد استولى عليهما من الجيش النظامي لصد الهجوم.

 

وكان مقاتلو حزب الله الشيعي الذين يتمركزون في سهل البقاع على الجانب الآخر من الحدود غير المرسمة قد دخلوا المنطقة العام الماضي. ومن بين القرى الثمانية التي يسيطر عليها حزب الله أربعة يقطنها شيعة أما القرى الأربع الأخرى فيقطنها خليط من السنة والشيعة.

 

وحزب الله الذي تدعمه إيران من بين أقوى الفصائل السياسية في لبنان وهو حليف رئيسي للرئيس السوري بشار الأسد ويقول ان الحوار بين الأسد ومعارضيه هو السبيل الوحيد لانهاء الصراع المستمر منذ 22 شهرا.

 

وينتمي الأسد للأقلية العلوية الشيعية التي تهيمن على السلطة في سوريا منذ الستينات. وتعد المنطقة الحدودية قرب مدينة القصير الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية معبر إمداد مهما لمسلحي المعارضة المحاصرين في مدينة حمص بوسط سوريا.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا