اعلانات

ايران تقول إن وفاة مدون كانت نتيجة صدمة

ايران تقول إن وفاة مدون كانت نتيجة صدمة

-: عين الاخبارية :- ذكرت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية ان إيران قالت يوم الخميس إن مدونا توفي اثناء احتجاز الشرطة له ربما مات نتيجة “صدمة” مضيفة ان التحقيقات لم تنته بعد.

وفي قضية فجرت غضبا دوليا القي القبض على ستار بهيشتي (35 عاما) – الذي كتب تدوينة انتقد فيها الحكومة- في 30 اكتوبر تشرين الأول الماضي بعد تلقيه تهديدات بالقتل والشكوى من تعذيب قبل وفاته بايام.

وتحت ضغط داخلي وخارجي لفتح تحقيق قال البرلمان الايراني إنه شكل لجنة لبحث القضية وان القضاء سيتعامل “بشكل سريع وحاسم” مع المسؤولين عن وفاته.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مكتب ممثل الادعاء في طهران القول في بيان “في احدث تقرير لها تقول اللجنة الطبية المؤلفة من سبعة اعضاء .. إن من غير الممكن تحديد سبب الوفاة على وجه التحديد.”

واضاف البيان “لكن السبب الاكثر ترجيحا للوفاة ربما يكون الصدمة” مضيفا ان التوتر النفسي الزائد ربما سبب الصدمة.

وألقت السلطات الايرانية القبض على سبعة اشخاض للاشتباه بالتورط في وفاة بهيشتي وقال مسؤول قضائي إن فحص الطب الشرعي وجد كدمات في خمسة اجزاء من جسد المدون.

وقال البيان يوم الخميس إن التحقيقات مازالت جارية وان النتائج ستعلن.

وجددت القضية مخاوف دولية بشأن حقوق الانسان في ايران. وفي اكتوبر الماضي منح البرلمان الاوروبي جائزته لحقوق الانسان للمحامية الايرانية نسرين ستوده التي تقول مواقع الكترونية للمعارضة إنها مضربة عن الطعام في السجن.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا