اعلانات

الطاقة الدولية تحث كوريا الجنوبية على استعادة الثقة في الطاقة النووية

الطاقة الدولية تحث كوريا الجنوبية على استعادة الثقة في الطاقة النووية

-: عين الاخبارية :- قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة إن كوريا الجنوبية بحاجة لأن تعيد بناء الثقة في قوتها النووية من خلال تعزيز الشفافية وتحسين قواعد العمل وذلك بعد أن تسببت مخاوف تتعلق بالسلامة النووية في إغلاق مفاعلات وهددت بحدوث انقطاعات في الكهرباء خلال فصل الشتاء.

وتفتقر كوريا الجنوبية -رابع أكبر اقتصاد في آسيا- لموارد الطاقة وهي تعتمد بقوة على واردات النفط والغاز في حين تحصل على ثلث طاقتها من 23 مفاعلا نوويا. وتعتزم البلاد إضافة 11 مفاعلا آخر بحلول عام 2024.

لكن القطاع النووي عانى ضربة كبيرة بعد تحقيق في وثائق مزورة بشأن السلامة النووية مما أدى إلى إغلاق مفاعلين وبعد إغلاق طويل لمفاعل آخر رصدت فيه صدوع متناهية الصغر.

وكشفت وكالة الطاقة الدولية عن تقرير بشأن سياسات كوريا الجنوبية المتعلقة بالطاقة وأيدت البرنامج النووي للبلاد لكنها قالت إن الأمر يتطلب فعل المزيد لاستعادة الثقة في قطاع يواجه أيضا تدقيقا عالميا أكبر بعد كارثة مفاعل فوكوشيما النووي باليابان العام الماضي.

وقالت ماريا فان دير هوفن المديرة التنفيذية لوكالة الطاقة الدولية في بيان “نظرا لتنامي الطلب على الطاقة وافتقار كوريا لموارد طاقة في الداخل فإن هذه سياسة منطقية.”

وأضافت “ومع هذا فإن الحوادث الأخيرة في منشآت نووية كورية ينبغي أن تذكر الحكومة بأن سلطة تنظيم الأنشطة النووية يجب أن تعزز وضعها وأن تسعى لتوافير موارد كافية وأن تكون قادرة على اتخاذ قرارات مستقلة.”

وتقدم وكالة الطاقة الدولية النصح للدول الصناعية وتمثل 28 بلدا مستوردا للنفط وكانت المرة السابقة التي أصدرت فيها تقريرا عن كوريا الجنوبية عام 2006.

وكوريا الجنوبية هي خامس أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وثاني أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا