اعلانات

النقد الدولي يقول لا علم له بتلقي برنامج اقتصادي من مصر

النقد الدولي يقول لا علم له بتلقي برنامج اقتصادي من مصر

-: عين الاخبارية :- قال كبير المتحدثين باسم صندوق النقد الدولي يوم الخميس إنه لا علم له بتلقي الصندوق برنامجا اقتصاديا معدلا من مصر وهو شرط مسبق لحصول القاهرة على قرض حيوي قيمته 4.8 مليار دولار.

وكان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل قال في وقت متأخر يوم الأربعاء ان الحكومة استكملت تعديل برنامج للإصلاحات الاقتصادية. وقال في وقت لاحق إنه يأمل أن يعود فريق الصندوق الى مصر هذا الشهر لاستئناف المباحثات بشأن القرض.

وقال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس للصحفيين “على قدر علمي لم نتلق بعد البرنامج الاقتصادي.”

وأضاف قوله “نفهم ان السلطات المصرية تعكف على تعديل برنامجها الاقتصادي. وحالما تكتمل هذه الخطوة سنناقش توقيت ذهاب بعثة محتملة إلى القاهرة لتقييم البرنامج المعدل.”

وقد توصلت مصر الى اتفاق مبدئي بشأن القرض في نوفمبر تشرين الثاني لكنها أرجأت في ديسمبر كانون الأول الموافقة النهائية بسبب الاضطرابات السياسية.

ويعتقد كثير من الاقتصاديين أن الحكومة قد تُرجيء الموافقة على الاتفاق مع الصندوق حتى الانتخابات البرلمانية المتوقع أن تجري في أبريل نيسان أو مايو آيار لتأجيل إجراءات تقشفية قد تضر بشعبية الاسلاميين الذين يهيمنون على السلطة حاليا.

ويعتبر اتفاق القرض مع صندوق النقد حيويا لتعزيز المالية العامة الواهنة. ويقول اقتصاديون إن الموافقة على القرض ستتيح للقاهرة الحصول على مساعدات اضافية بمليارات الدولارات من دول غربية.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا