اعلانات

زكارنة: توافق مع اللجنة الوزارية حول معظم القضايا باستثناء موعد الراتب

زكارنة: توافق مع اللجنة الوزارية حول معظم القضايا باستثناء موعد الراتب

-: عين الاخبارية :- قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة إن هناك توافقا بين لجنة الحوار الممثلة للنقابة واللجنة الوزارية على معظم القضايا باستثناء موعد صرف راتب الشهر الماضي، مشيرا إلى أن وزير المالية أكد صرفه خلال أسبوع بحد أقصى، في حين طالبت النقابة بموعد محدد قريب لصرفه.

 

وأضاف زكارنه، في بيان صحافي، مساء اليوم الخميس، أنه جرى خلال اجتماع اللجنتين اليوم، الاتفاق على اعتماد مطالب الموظفين الموقعة من ممثل المالية والديوان بشكل كامل ورفعها لمجلس الوزراء في جلسته المقبلة لإقرارها، وأن ما تم تداوله من أفكار حول الموازنة سيتم التشاور بخصوصه والتنسيق مع النقابة قبل إقراره، وأن مشروع الموازنة لم يقدم للإعتماد ومحل تداول ويخصص جلسة خاصة بين النقابة والحكومة لتداول احتياجات الموظفين ومقترحاتهم.

وتابع زكارنه أنه جرى الاتفاق، كذلك، على قيام مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حوار وزارية دائمة مع النقابة للتشاور والتنسيق فيما يتعلق بمطالب الموظفين في جلسته المقبلة، وأن يستمر الحوار حول صرف راتب الشهر الماضي بداية الأسبوع المقبل، وتعهد الحكومة ببذل كل الجهد لتحديد موعد محدد لصرفه.

وأوضح أن اللجنة المكلفة من مجلس النقابة وضعت اللجنة الوزارية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الموظفون، حيث أن بعضهم لم يعد قادرا على توفير أبسط مقومات الحياة ولا حتى المواصلات للوصول لعملهم، مضيفا أن اللجنة استمعت من وزير المالية عن الأوضاع المالية الصعبة، وعدم التحويل من المانحين لما يكفي لصرف راتب شهر واحد، وكذلك تقدير اللجنة الوزارية كممثلة للحكومة للعمل النقابي وضمان حريته.

وأشار إلى أن وزير الداخلية أكد أن الحكومة تحترم دور النقابات في الدفاع عن أعضائها والمشاركة في تحمل الصعوبات، وأن الحكومة تتحمل مسؤوليتها عن توفير الرواتب وتبذل كل الجهود لذلك.

وبين زكارنة أن مجلس النقابة قرر البقاء في حالة انعقاد حتى يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وأنه سيتخذ قراره النهائي يوم الأربعاء المقبل بعد جلسة مجلس الوزراء المقبلة، مناشدا الموظفين الالتزام بدوامهم حتى يعلن المجلس عكس ذلك.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا