اعلانات

د.عريقات يُقَلَد ميدالية أولف بالما الدولية لعام 2012

د.عريقات يُقَلَد ميدالية أولف بالما الدولية لعام 2012

-: عين الاخبارية :- قلدت رئيسة مؤسسة أولف بالمة الدولية أنا بلاتيبو، ورئيس بلدية برشلونة خافيير تاريسما، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ميدالية المؤسسة الدولية لعام 2012، في حفل بدار بلدية برشلونة.

 

وقالت بلاتيبو في كلمتها إن عريقات استحق بجدارة ميدالية المؤسسة لعام 2012، لإسهاماته الفكرية المتواصلة وكذلك لجهوده المبذولة من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط بما يضمن تحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967.

وقال عريقات: إن منحه الميدالية يعتبر تكريما لشعبنا الفلسطيني أيا كان تواجده، مؤكدا أنه يؤمن بوجوب أن يكون الفكر الإنساني قادرا على حل مشاكله وصراعاته بالوسائل الحضارية.

وشدد على أن إنكار الحقائق لا ينفي وجودها، وأن استمرار الحكومات الإسرائيلية بالنشاطات الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض وانتهاك حقوق الإنسان، وممارسة إرهاب الدولة، لن يغير تصميم شعبنا على إعادة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية إلى خارطة الجغرافيا لتعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل على حدود 1967 في أمن وسلام.

وأكد وجوب حل قضية اللاجئين الفلسطينيين حلا عادلا ومتفقاً عليه استنادا للقرار الدولي (194)، وكذلك الإفراج عن الأسرى والمعتقلين.

وقدم عريقات شكر الرئيس محمود عباس لمؤسسة أولف بالما الدولية ولدول العالم التي صوتت لصالح رفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقبة من خلال قرار الجمعية العامة في 29/11/2012، مثمنا المواقف الأوروبية المتقدمة بهذا الشأن.

وأكد أن دولة فلسطين كاملة السيادة ستكون الجسر للتواصل بين الحضارات والديانات السماوية الثلاث، دولة الحريات العامة والخاصة، وحقوق الإنسان، وحقوق المرأة، والمساءلة والمحاسبة، دولة سيادة القانون، وستكون دائما الداعم الأول لقضايا الديمقراطية، والحريات والأمن والسلام والازدهار والتطور في كافة المجالات.

يذكر أن عريقات يعتبر الشخصية العربية الأولى التي حصلت علي هذه الجائزة.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا