اعلانات

اسرائيل تعلن مقتل جندي واصابة اخر بعملية على حدود مصر

اسرائيل تعلن مقتل جندي واصابة اخر بعملية على حدود مصر

عين الاخبارية – رفح – اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل جندي واصابة آخر بجراح، في الاشتباك المسلح الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، على الحدود المصرية الاسرائيلية بالقرب من رفح.

وقد سمح الجيش بالنشر بعد ان أبلغ عائلة الجندي الاسرائيلي بمقتله، في حين نقل الجندي المصاب الذي وصفت اصابته بالبسيطة الى متوسطة الى مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع وقد وصفت حالته في المستشفى بالمستقرة.

وكان قد قتل 3 مسلحين بتبادل اطلاق نار وقع بين مجموعة مسلحين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، قرب محور فيلدلفي، عند الحدود المصرية الاسرائيلية، ظهر اليوم الجمعة، الى ان اعلنت اسرائيل رسميا مقتل جندي واصابة آخر في العملية بعد ساعتين اقل على العملية.

وقال مراسل وكالة معا في العريش ان السلطات المصرية تسلمت اخطارا عاجلا من الجانب الاسرائيلي بمقتل ثلاثة مسلحين مصريين بعدما نفذوا عملية بالجانب الاسرائيلي وقيام احد المسلحين بتفجير حزام ناسف.

واضاف ان الاجهزة الامنية في شمال سيناء تلقت معلومات وكشفت عن خطط ستقوم الجماعات الجهادية بتنفيذها خلال 48 ساعة.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن مجموعة من المسلحين فتحت نيرانها على وحدة من الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من رفح على الحدود المصرية الاسرائيلية ورد الجيش على مصادر النيران.

وأشارت هذه المصادر انه جرى تبادل لاطلاق النار، مؤكدة مقتل 3 من أفراد المجموعة التي اطلقت النيران في حين لم يصب أحد من أفراد الوحدة العسكرية الاسرائيلية، ويقوم الجيش بعمليات تمشيط وملاحقة في المنطقة وسط تخوفات تسلل بعض افراد المجموعة الى داخل اسرائيل.

وأضافت هذه المصادر أن المجموعة قامت بتفجير عبوة ناسفة لدى مرور وحدة من الجيش الاسرائيلي، التي كانت تقوم بتأمين عمليات بناء الجدار في المنطقة، ومن ثم فتح المسلحون النيران تجاه الجيش الاسرائيلي، وجرى تبادل لاطلاق النار وصف بالشديد مع المجموعة.

وذكر موقع صحيفة “هآرتس” مقتل 3 من المسلحين في هذه العملية دون وقوع اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي، ولم يصدر عن الجيش تعليمات لسكان البلدات الاسرائيلية القريبة من موقع العملية للبقاء في بيوتهم.

وقدرت مصادر عسكرية أن المجموعة المسلحة التي نفذت العملية قدمت من سيناء، ويقوم الجيش بتقدير الموقف بعد العملية خاصة فيما يتعلق بالاستمرار بأعمال بناء الجدار في المنطقة والتي سوف تنتهي خلال شهرين.

بدوره، أكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يواف مردخاي أنه تم احباط عملية عسكرية كبيرة كانت المجموعة تنوي تنفيذها، والتي كانت تنوي التسلل الى داخل اسرائيل وتنفيذ عملية كبيرة، حيث عثر الجيش على كميات كبيرة من السلاح بحوزة أفراد المجموعة، وحزام ناسف على جسد أحد افراد المجموعة.

وقد ساد الاعتقاد في البداية لدى الجيش أن احد الجنود تم خطفه من المجموعة المسلحة، حيث قامت وحدات من الجيش بعمليات تمشيط ومطاردة وتبين في النهاية عدم وجود جنود مخطوفين، وأضاف أن العملية التي جرت ظهر اليوم نفذت في المقطع الذي لم تصل اليه عمليات بناء الجدار.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا