اعلانات

دحلان يدعو الرئيس عباس لطرح مشروع الدولة للتصويت فوراً

دحلان يدعو الرئيس عباس لطرح مشروع الدولة للتصويت فوراً

عين الاخبارية-الامارات- دعا النائب محمد دحلان، الرئيس محمود عباس بأن يذهب للجمعيّة العمومية للأمم المتحدة وبيده مشروع قرار يعرضه للتصويت فوراً، وعدم الاكتفاء بإيداعه فقط كورقة مشروع للتشاور والنقاش فيما بعد.

وقال دحلان في بيان صحفي لقد مر عام كامل على إستحقاق أيلول دون تقديم الطلب للجمعية العمومية حيث تملك فلسطين أصوات الأغلبية، وتم إهدار هذه الفرصة العام الماضي مع أنها كانت تحظى بتأييد ودعم فلسطيني وعربي ودولي بإستثناء أمريكا وإسرائيل”.

وتابع “بأنه لا يتوهم بأن مجرد قبول فلسطين كعضو مراقب بالجمعية العمومية سيحقق طموح شعبنا الفلسطيني لكن التأكيد على أن فلسطين دولة تحت الإحتلال اصبح اكثر من ضرورة خاصة بعد عرض باراك رؤيته الخاصة للحل من طرف واحد”، وان عدم عرض القضية والتصويت على الجمعية العمومية سيكون فرصة مساعدة جدا لكي تفرض إسرائيل حل الدولة المؤقتة في بعض من اراضي الضفة الغربية ومنح حماس فرصتها التي تترقبها لاعلان امارتها بغزة.

وقال دحلان بأن حركة فتح كونها الرافعة للمشروع الوطني الفلسطيني والثورة لا يجب ان تقف متفرجة على اضاعة الفرصة لقلب الطاولة على المشروع الاحتلالي التقسيمي، وعلى فتح وفصائل العمل الوطني وكل قوى الشعب أن تتحرك في إطار جبهة مقاومة شعبية موحدة لمواجهة المشروع الإحتلالي لتحقيق الأهداف الفلسطينية.

وقال دحلان ” أن الخطوات المترددة والأيادي المرتعشة لا تستطيع قيادة مشروع وطني تحرري، والهروب من استحقاق لآخر للإستيعاض عن النضال الحقيقي والمواجهة بدعاية وفهلوة إعلامية، سيضر بمشروعنا الوطني ويمنح أعداء شعبنا الفرصة تنفيذ مخططاتهم”.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا