اعلانات

تشيلسي يهزم أرسنال في قمة لندن

تشيلسي يهزم أرسنال في قمة لندن

عزز تشيلسي بطل اوروبا موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بفوزه على جاره اللندني أرسنال 2-1 في الجولة السادسة للمسابقة يوم السبت وحقق توتنهام هوتسبير انتصاره الأول في ملعب اولد ترافورد منذ 1989 بفوزه على مانشستر يونايتد 3-2.

واحتاج مانشستر سيتي المدافع عن اللقب إلى هدف قرب النهاية ليفوز على فولهام 2-1 بينما حقق ليفربول انتصاره الأول هذا الموسم بفوزه على مضيفه نوريتش سيتي 5-2.

وحافظ تشيلسي على سجله خاليا من الهزيمة وألحق الهزيمة الأولى بأرسنال هذا الموسم ليرفع رصيده الى 16 نقطة في صدارة المسابقة متقدما بثلاث نقاط على ايفرتون صاحب المركز الثاني الذي تغلب على ساوثامبتون 3-1.

وأحرز الاسباني فرناندو توريس الهدف الأول لتشيلسي بعد التخلص من الرقابة الفردية لمدافع أرسنال لوران كوشيلني في الدقيقة 20 ليسجل ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وأدرك جيرفينيو التعادل لأرسنال قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول محرزا رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

واستعاد الاسباني خوان ماتا التقدم من ركلة حرة في الدقيقة 53 لتشيلسي الذي بدأ المباراة معتمدا على القائد جون تيري الذي يفكر بجدية في التقدم باستئناف ضد قرار إيقافه أربع مباريات بسبب اساءة عنصرية.

وقال روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “أعتقد اننا لعبنا بشكل رائع اليوم وحققنا فوزا مستحقا. لم ندافع بشكل مبالغ فيه منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.”

وأضاف المدرب الإيطالي الذي قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال اوروبا لأول مرة الموسم الماضي “حاولنا الفوز باخذ المبادرة والتقدم إلى الأمام وصناعة الفرص وسارت المباراة في صالحنا.”

وعبر أرسين فينجر مدرب أرسنال عن إحباطه وقال “لعبنا ببعض التوتر في البداية.. لكن لم نكن نستحق الخسارة على الإطلاق. هذا أمر محزن.. لأننا استقبلنا هدفين من كرتين ثابتتين.”

وأضاف المدرب الفرنسي “لقد سددوا ثلاث كرات على المرمى وأحرزوا هدفين ومن غير المقبول استقبال أهداف على أرضنا بهذا الشكل. قدمنا مباراة كبيرة وأقل شيء نستحقه هو التعادل.”

وكان أرسنال الذي تراجع من المركز الخامس إلى المركز السابع قريبا من ادراك التعادل ثلاث مرات لكن ما منع ذلك على الترتيب هو بيتر شيك حارس تشيلسي وإطار المرمى وإهدار سهل لفرصة من البديل أوليفييه جيرو.

وتألق شيك ومنع هدفا من لوكاس بودولسكي في الدقيقة 59 وأهدر جيرو الذي شارك بدلا من بودولسكي في الدقيقة 66 فرصة قرب النهاية عندما سدد في الشبكة الخارجية للمرمى.

ورغم ظهور كوشيلني بشكل سيء يوم السبت الا انه كاد يدرك التعادل لولا أن كرته ارتدت من القائم.

وواجه تيري صيحات استهجان من مشجعي الفريق المضيف كلما لمس الكرة كما حدث الأمر ذاته مع زميله أشلي كول لاعب أرسنال السابق.

لكن بدا أن مستوى تيري لم يتأثر بالمشاكل الخارجية وتلقى إشادة كبيرة من جماهير ناديه وأعطى حذاءه بعد المباراة لاثنين من المشجعين الشبان.

وفي ملعب اولد ترافورد تقدم توتنهام 2-صفر بعد مرور 32 دقيقة بفضل هدفي يان فيرتونن وجاريث بيل قبل أن يقلص ناني الفارق لمانشستر يونايتد في الدقيقة 51.

وبعد دقيقة واحدة سجل كلينت ديمسي أول هدف له مع توتنهام منذ انتقاله اليه من فولهام قبل أن يحرز شينجي كاجاوا الهدف الثاني لمانشستر يونايتد بعد دقيقة أخرى.

وتراجع يونايتد الى المركز الثالث برصيد 12 نقطة متقدما بفارق الأهداف على مانشستر سيتي المدافع عن اللقب بينما قفز توتنهام إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

ووجد سيتي الذي تعادل في آخر جولتين في الدوري ولم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات في كل المسابقات نفسه متأخرا بهدف أحرزه ملادن بتريتش مهاجم فولهام من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة.

لكن سيرجيو أجويرو أدرك التعادل لسيتي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ثم أضاف البديل ادين جيكو هدف الفوز في الدقيقة 87.

وحقق ليفربول فوزه الأول في الدوري هذا الموسم وأصبح رصيده خمس نقاط في المركز الرابع عشر بعدما تغلب على نوريتش سيتي 5-2 مستفيدا من ثلاثية لويس سواريز.

ورفع سواريز رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري هذا الموسم لكنه يتقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين متأخرا بهدف واحد عن ديمبا با مهاجم نيوكاسل يونايتد الذي أحرز هدفي فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل مع ريدينج 2-2.

كما فاز سندرلاند على ويجان أثليتيك بهدف مقابل لا شيء سجله ستيفن فليتشر محرزا خامس أهدافه في الدوري هذا الموسم وتغلب ستوك سيتي على سوانزي سيتي بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما العملاق بيتر كراوتش في الشوط الأول.

  • تعليقات الفيس بوك
  • تعليقات الموقع

اترك تعليقا